ظهرت مؤخرا أنباء عن تعديل قانون المرور الجديد ويتم دراستها بالوقت الحالي ويتضمن التعديل شروط استخراج رخصة قيادة للسيارات والشروط تضمنت نقاط عن المهنة وهى كما نذكرها لكم حالة المتقدم لو طالب: لا يقل سن المتقدم  سائق السيارة عن21 سنة .

شروط استخراج رخصة قيادة

ومن ضمن تعديلات استخراج رخصة القيادة بقانون المرور الجديد نقط أخري وتسري على جميع الفئات المتقدمين لاستخراج  رخصة القيادة وهى :

تدريبات وأساسيات من الضروري أن يجتاز المتقدم لاستخراج رخصة القيادة دورة خاصة تدريبية لأساسيات القيادة لتكون القيادة آمنة وذلك من خلال مراكز خاصه بتعليم القيادة  فان هذه المراكز معتمدة وتابعه أيضا لأداره المرور العامة.

ومن ضمنها اللياقة الصحية يجب أن يمتاز المتقدم لاستخراج رخصة القيادة باللياقة الصحية ويتم الأثبات لهذا بفحص طبي وذلك من خلال مراكز ومعتمدة وتابعة لإدارة العامة للمرور.

الاختبارات الفنية يلزم أن يجتاز  المتقدم لاستخراج رخصة القيادة اختبار وهو فني وخاص للقيادة لقواعد المرور وأيضا هناك تحديد لبعض المعلومات الهامة للسائق(المتقدم لاستخراج رخصة القيادة)

تصرح الإدارة العامة للمرور وهى بتحديد مده لبعض نقاط الصلاحية وهى لاستخراج رخصة القيادة وهى نقاط يتم سحبها عند قيام السائق بارتكاب مخالفة قانونية وبعد نفاذ النقاط يتم سحب الرخصة ويتم أيضا من جهة أدارة المرور بتحديد مدة معينة لسريان رخصة القيادة.

وأيضا بيانات تكون مثبته عليها وهناك أيضا علامات تامين لها وطرق تجديدها وغير ذلك طريقة سواء بدل فاقد أو حتى عندما يحدث تلف للرخصة ، وأضافه إلي ذلك تحديد الإدارة شروط وقواعد يجب توافرها لأجراء الاختبار الخاص الفني لاستخراج رخصة القيادة .

وأيضا تحديد الحالات التي يتم الأعفاء منها وغير ذلك التكلفة والمصاريف لاستخراج رخصة القيادة أيضا، أضاف مصدرا بان تتم التحفظ ومصادرة السيارة عند القيام أو ارتكاب قائدها لأغراض إرهابية أو إذا تم ضبط أسلحة داخلها.