يسعدنا أن ننشر لكم عبر موقعنا مصر مكس نيوز تقريرنا الاقتصادي الدوري بشأن سعر الدولار اليوم الأربعاءالموافق العشرون من شهر سبتمبر 2017، و ذلك على مستوى جميع البنوك المصرفية المصرية إذ أن موضوع سعر العملة الدولارية الدولار الأمريكي من إحدى الموضوعات الهامة، و التي تشغل الكثيرن بمصر.

سعر الدولار اليوم

الجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري قد استطاع أن ينحج في القضاء تماماً على السوق الموازي، و ذلك بالتحديد عقب القرار الصادر  من محافظ البنك المركزي المصري السيد طارق عامر بشأن تعويم العملة المحلية الجنيه المصري أمام سعر العملات العربية، و العملات الأجنبية، و بالأخص مقابل العملة الدولارية الدولار الأمريكي .

و ذلك القرار صد بالتحديد في اليوم الثالث من شهر نوفمبر 2016 الماضي مما نتج عنه حدوث فرق في العملة الدولارية الدولار الأمريكي بين البنوك المصرفية المصرية، و السعر داخل السوق الموازي بما يقدر فقط بعشر قروش، و ذلك الفرق البسيط نظراً لتأثير هذا القرار على السعر .

و لقد سجل سعر العملة الدولارية الدولار الأمريكي اليوم الأربعاء الموافق العشرون من شهر سبتمبر 2017 في البنك الأهلي المصري باعتباره من أحد البنوك المصرفية المصرية على مستوى جمهورية مصر العربية مبلغ سبعة عشر جنيه، و ثلاثة، و ستون قرش بالنسبة لسعر الشراء بينما سجل سعر البيع في نفس البنك.

مبلغ سبعة عشر جنيه، و ثلاثة، و سبعون قرش بينما بلغ سعر سجل سعر سعر العملة الدولارية الدولار الأمريكي اليوم في السوق الموازي مبلغ السوداء سبعة عشر جنيه، و ثمانون قرش جنيه بالنسبة لسعر الشراء، و مبلغ سبعة عشر جنيه، و تسعون قرش بالنسبة لسعر البيع  مما يوضح الفرق البسيط جداً بين سعر الدولار بالبنوك، و السعر في السوق السوداء.

أقرأ أيضاً سعر الريال السعودي اليوم الأربعاء 20/9/2017 في البنوك المصرية والسوق السوداء