انطلق العام الدراسي الجديد في عدد كبير من المدارس واليوم على أن تستكمل باقي المدارس على مستوى الجمهورية استقبال العام الدراسي وسط تشديدات مكثفة من وزارة التربية والتعليم للتأكد على الانتهاء من كافة الاستعدادات اللازمة في مختلف المدارس، ومع انطلاق الدراسة هناك عدد كبير من الأسر غير قادرة على شراء المستلزمات اللازمة .

أعلنت وزير التضامن الاجتماعي الدكتوراه غادة والي عن تخصيص مليون جنيه لمستلزمات المدارس وذلك بالنسبة للأسر الأكثر احتياجا، حيث قامت الوزارة باختيار عدد من المحافظات الأكثر فقر لتقديم شنطة مدرسية بجميع مستلزمتها إلى الطلاب ويأتي في المرتبة الأولى الأيتام والمطلقات كونهم الفئة الأكثر احتياجا بالنسبة لبرنامج الحماية الاجتماعية.

وزيرة التضامن الاجتماعي تخصيص مليون جنيه من مؤسسة التكافل الاجتماعي

جاءت محافظة أسيوط، ومحافظة سوهاج ، قنا، البحيرة، وأسوان هم المحافظات التي ستقوم الوزارة بتوزيع الشنط المدرسية بها، وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي أن اختيار المحافظات جاء بناء على بحث سابق تم أعداده على أبناء أسر التضامن الاجتماعي والغير قادرين على شراء المستلزمات المدرسية هذا العام، وأكدت الوزيرة أنه سيتم توزيع 2000 شنطة بكل محافظة.

أكدت وزير التضامن الاجتماعي أنه تم الحصول على المليون جنيه من مؤسسة التكافل الاجتماعي للأسر الأكثر فقرا لتبدأ الوزارة دورها في ضمن برامج الحماية الاجتماعية وتقديم الرعاية للأسر الأكثر احتياجا، وتأتي محافظات الصعيد في المقدمة وبعض محافظات الوجه البحري وتقوم وزيرة التضامن الاجتماعي الإعلان عن هذه المحافظات من خلال الأبحاث الاجتماعي.

و التي يقوم بها المختصين في وزارة التضامن الاجتماعي، ويهدف ذلك إلى وصول الدعم إلى مستحقيه من المواطنين، هذا وتواصل الوزارة خدماتها وتوفير المرتبات الخاصة بالتضامن الاجتماعي والتي يتم تقدم شهرياً إلى عدد كبير من المواطنين .