يفقد عدد كبير جداً من الأشخاص بطاقة الرقم القومي نتيجة لعدة أسباب فقد يتعرض الشخص للسرقة أو ضياع المقتنيات الخاصة للعديد من الأسباب وتبقى بطاقة الرقم القومي من أكثر الأمور التي تزعج الكثير من الأشخاص لفقدانها نظراً للزحام الشديد والإجراءات التي يقوم بها المواطن في حالة فقدان بطاقة الرقم ويأتي في مقدمتها تحرير محضر رسمي بالفقدان لتجنب استغلال أي شخص البطاقة التي تم فقدانها.

أعلنت وزارة التخطيط والإصلاح الإداري عن طريقة الحصول على بدل فاقد بطاقة الرقم القومي إلكترونياً من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية، وهي من الخدمات التي لا يعلمها الكثير من الأشخاص وتهدف هذه الخدمة على توفير الوقت والجهد على المواطن، والاستغناء عن الذهاب إلى السجل المدني واستلام البطاقة في المنزل أول مكان العمل مقابل عشرة جنيهات وهي خدمة التوصيل .

وزارة التخطيط تعلن طريقة الحصول على بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي

توفر بوابة الحكومة الإلكترونية عدد كبير من الخدمات الإلكترونية من بينها معرفة قيمة المخالفات المرورية، وقيمة فاتورة التليفون وغيرها من الخدمات المتعددة، والتي توفر الكثير من الوقت والعبء على المواطن والتخلي عن الانتظار في الزحام لاستخراج بطاقة رقم قومي أو أي خدمات حكومية نظراً للزحام التي تشهده هذه المناطق يومياً .

أوضحت وزارة التخطيط طريقة الحصول على بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي بالذهاب إلى بوابة الحكومة الإلكترونية من خلال الضغط على هذا الرابط من هنا

طريقة استخراج بدل فاقد لبطاقة الرقم القومي

  1. اختيار سلة الخدمات ويتم تحديد الطلب
  2. وهي بيانات الطلبات وفيها يتم تحديد الاسم، الوظيفة، والرقم القومي
  3. بيانات المتقدم بالطلب ويتم كتابة رقم الهاتف، والايميل الإلكتروني، والعنوان الذي سيتم استلام البطاقة به، والرقم البريدي.
  4. آخر خطوة وهي طريقة الدفع وتكون عن طريق الدفع الإلكتروني أو عند الاستلام مع احتساب 10 جنيه خدمة توصيل.