يسعدنا أن ننشر لكم اليوم عبر موقعنا مصر مكس نيوز تقريرنا الاقتصادي الدوري بشأن أسعار الحديد اليوم الثلاثاء الموافق السادس، و العشرون من شهر سبتمبر 2016، و ذلك على مستوى جميع المصانع، و الأسواق المصرية إذ أن موضوع سعر الحديد يعد من أحد الموضوعات الهامة، و التي تشغل الكثير من المواطنين بالشارع المصري .

أسعار الحديد اليوم

الجدير بالذكر أنه من الملاحظ بشكل كبير خلال شهر مايو الماضي أن سعر طن الحديد قد شهد حالة من الاستقرار النسبي، و أستمر هذا الوضع حتى نصف الشهر نفسه، و بعد مرور نصف شهر مايو الماضي بدأت أسعار طن الحديد في الارتفاع مرة أخرى، و ذلك بنسبة تتراوح قيمتها من مائتان جنيه مصري حتى ثلاثمائة جنيه مصري .

بعد ذلك قامت الكثير من المصانع المصرية بالإعلان عن ثبات أسعار طن الحديد، و أرجعت حالة الثبات تلك إلى حدوث تراجع في سعر طن الحديد على المستوى العالمي إلى جانب وجود منافسة شديدة بين الحديد المصري، و الحديد التركي، و الذي يتم استيراده من الخارج .

هذا، و من المحتمل اتجاه سعر طن الحديد إلى حالة من الاستقرار النسبي مرة أخرى، و لقد شهد سعر طن الحديد بنهاية شهر مايو الماضي حالة من الارتفاع داخل كل مصانع ، و أسواق الحديد المصرية  إذ قد بلغت تلك الزيادة ما بين مائتان، و خمسون جنيه مصري حتى مائة، و خمسون جنيه مصري  .