يسعنا أن ننشر لكم زوار موقعنا مصر مكس نيوز الكرام تقريرنا الاقتصادي الدوري بشأن أسعار الأسمنت اليوم الثلاثاء الموافق السادس، و العشرون من شهر سبتمبر 2017، و ذلك على مستوى جميع المصانع، و الأسواق المصرية حيث أن هذا الموضوع هام جداً للعديد من الأشخاص، و بالأخص الشباب المقبلبن على الزواج .

أسعار الأسمنت اليوم

و الذي يجدرنا الإشارة إليه أن الأسمنت يستهلك المزيد من الطاقة، و خلال عملية النقل والتسويق فهي مكلفة جدا مادياً، و هذا يكون عن طريق القيام بعمليات النقل من خلال البر، إذ أنه على عكس هذا تكون التكلفة المادية بواسطة البحر أقل بكثير من البر.

ذلك إلى جانب قرب المحاجر الكلسية من تلك المصانع التي تعمل على إنتاج الأسمنت، و هذا يحقق التقليل من التكلفة المادية الخاصة بإنتاجه، و من الملاحظ أن سعر طن الأسمنت المصري ارتفعت قيمة المادية بمبلغ مائة جنيه مصري في كل الشركات المصرية العاملة على إنتاج الأسمنت، و ذلك منذ  شهر يونيو السابق.

الجدير بالذكر أيضاً أن سعر طن الأسمنت اليوم قد شهد حالة من الاستقرار النسبي، و ذلك  منذ تعاملات يوم أمس الاثنين الموافق الخامس، و العشرون من شهر سبتمبر 2017، إذ قد بلغ سعر طن الأسمنت داخل الشركة العربية للأسمنت  مبلغ سبعمائة، و خمسة، و سبعون جنيه مصري.

بينما قد وصل السعر بشركة أسمنت أسيوط  مبلغ ثمنمائة، و خمسة عشر جنيه مصري، و تلك القيمة تعد أعلى قيمة سعرية بالمقارنة ببقية شركات إنتاج الأسمنت المصري .