على ما يبدو أن شركة أوبو الصينية لا تكل ولا تمل من إصدار الهواتف الذكية الرائعة التي غزت الأسواق في الآونة الأخيرة، حيث أصدرت هاتفاً أطلق عليه اسم Oppo find x الرائع  الذي جاء بمواصفات رائعة للغاية والتي جاءت مطابقة بنسبة كبيرة للتسريبات التي ظهرت قبل إصداره، ولكن بالنسبة لسعرة فقد كان صادماً بعض الشيء وفي هذا المقال نرصد كافة التفاصيل سعر ومواصفات Oppo find x

سعر ومواصفات Oppo find x

صدور الهاتف الجديد من أوبو مزوداً بالكثير من المميزات الرائعة ولكن حسب ما وصف البعض بأن العقبة الوحيدة تتمثل في سعره أما عن سعر ومواصفات Oppo find x فهي كالآتي :

  • يأتي هاتف Oppo find x الجديد مزود بشاشة OLED كبيرة الحجم وعالية الدقة حيث جاءت بقياس 6.4  حيث أنها تملأ الواجهة الأمامية للهاتف بنسبة تقدر بـ 92.25%.
  • نأتي للجانب الذي يتساءل عنه الكثير وهو الكاميرا، فجاء الهاتف مزوداً بكاميرا رائعة للغاية ولها نظام خاص يجعلها تتحرك إلى الأعلى  لتظهر للمستخدمين أثناء قيامهم باستخدامها وتختفي عن الانتهاء من استخدامها وهو الأمر الذي لم تشهده الهواتف الذكية من قبل.
  • تأتي الكاميرا الأمامية للهاتف 25 ميغابكسل وهي مزودة بنظام التعرف على الوجه، كما جاءت الكاميرا الخلفية مزدوجة بدقة 16 ميجا بيكسل و 20 ميجا بيكسل.
  • أما عن تصميم الهاتف فهو تصميم رائع للغاية ومواكب للتصاميم الحديثة للهواتف الذكية، فضلاً عن المميزات الكثيرة المتواجدة به والتي على رأسها عدم وجود أي نتوء سواء في الأعلى أو في الإطار العلوي الذي يحمل الكاميرا أو أي مستشعر خاص بالشركة، ومن أكبر المميزات التي عكفت الشركة على تطويرها وإبرازها هو نظام الكاميرا الذي يجعلها تتحرك لأعلى أو لأسفل وذلك عند قيام المستخدم باستعمالها لتختفي عند إغلاق التطبيق ليظهر الهاتف وكأنه بدون كاميرا، وهي الميزة الرائعة والتي ميزته عن غيره من الهواتف الأخرى.
  • وفيما يخص ذاكرة الهاتف فتأتي ذاكرة التخزين العشوائية لتبلغ نحو 8 جيجا بايت أما عن ذاكرة التخزين فهي إما تتوفر بقدر 128 جيحا بايت أو 256 جيجا بايت من التخزين.
  • وعلى الرغم من التصميم الهائل للهاتف إلا أن الشيء الذي أُخذ على تصميم هذا الهاتف هو سمكه الذي بلغ نحو 9.6 ملي. وفيما يخص السعر فيبلغ نحو 1100 دولار وهو السعر الخيالي المبالغ فيه للغاية، حيث مثل صدمة كبيرة لمستخدمي الهواتف الذكية على المستوى العالمي.

مميزات وعيوب هاتف أوبو فايند اكس

مميزات عيوب
يدعم تعديل الصور والفيديوهات لا يدعم نظام الإذاعة
يدعم أجهزة الاستشعار لا يدعم بطاقة ذاكرة خارجية
يدعم الاتصال بأي شبكة مكالمات في العالم لا يدعم التصوير بدقة 4K
يدعم ميكروفون عازل للضوضاء لا يدعم الشحن اللاسلكي
يدعم خاصية الشحن السريع
تقنية VOOC Flash Charge 5V/4A
لا يدعم بطبقة مقاومة للخدوش والصدمات
يدعم سعة تخزين داخلية حتى 512 جيجابايت لا يدعم خاصية HDMI