المنتخبات المتأهلة في كاس العالم لدور الستة عشر من بطولة مونديال روسيا 2018، قد بدأت مرحلة تصفية المنتخبات في دور 32 منذ عدة أيام، وقد كانت المنافسة شرسة بين جميع المنتخبات داخل جميع المجموعات، وكان من المؤسف خروج بطل العالم لعام 2014 وهو المنتخب الألماني من البطولة بعد تصفيات الدور الأول من كاس العالم 2018 في روسيا.

قد انتهت تصفيات المجموعة الأولي بين المنتخبات العربية مصر والسعودية، وكذلك منتخب البلد المضيف للبطولة روسيا ومنتخب الأوروغواي، وقد صعد من المجموعة الأولي إلي دور الستة عشر منتخبي الأوروغواي وروسيا.

المنتخبات المتأهلة في كاس العالم 2018 روسيا

وقد تأهل من المجموعة الثانية منتخب البرتغال وأسبانيا بعدما قاما بإقصاء منتخبي المغرب وإيران، وسيلتقي المنتخب البرتغالي مع منتخب أوروغواي، وكذلك منتخب روسيا مع منتخب أسبانيا في تصفيات كاس العالم للدور الستة عشر، بينما صعد من المجموعة الرابعة منتخبي الأرجنتين وكرواتيا، ومن المجموعة الثالثة منتخبي فرنسا والدنمارك، وسوف يلتقي منتخب فرنسا مع الأرجنتين، ومنتخب كرواتيا أمام منتخب الدنمارك.

وصعد من المجموعة السادسة منتخبي المكسيك والسويد، بينما صعد من المجموعة الخامسة منتخبي البرازيل وسويسرا، وسوف يلتقي المنتخب المكسيكي والمنتخب البرازيلي في دور ال16، ويلتقي منتخب سويسرا أمام منتخب السويد، وتلك ستكون أقوي لقاءات دور الستة عشر.

بينما صعد من المجموعة الثامنة إلي دور الستة عشر منتخبي كولومبيا واليابان، بعدما فاز منتخب كولومبيا اليوم 28-6-2018 علي منتخب السنغال الأفريقي، وفوز منتخب بولندا علي منتخب اليابان، ولكن صعد منتخب اليابان لامتلاكه أربعة نقاط ووجوده بالمركز الثاني في ترتيب المجموعة الثامنة، وسوف يتم لعب أخر جولة في المجموعة الثامنة اليوم ومن خلالها سنري من المتأهل، وهو قد تم حسمه قبل مباراة اليوم وهو منتخب إنجلترا ومنتخب بلجيكا لامتلاك كل منهما ستة نقاط.